كيف يختار طالب الهندسة والمهندس اللابتوب المثالي ؟

كيف يختار طالب الهندسة والمهندس اللابتوب المثالي 



دراسة الهندسة بفروعها وخاصة الهندسة المعمارية والمدنية تحتاج إلى برامج كثيرة، برامج تصميم 2دي و3دي، برنامج إخراج (رندر) وبرنامج الحساب.
يحتار الكثير من الطلبة في اختيار الكومبيوتر المناسب لهم خاصة فيما يخص الحواسيب المحلولة فهم يأخذونها غلى الجامعة ويعملون بها في البيت كما أن بعضهم يعمل ويدرس في نفس الوقت فيحتاج إلى لابتوب قادر على تحمل كل المهام التي تأثر مع هذه البرامج. إذن كيف تختار أيها المهندس اللابتوب المناسب لك؟ بناءاً على الماركة ؟ المعالج ؟ الرام ؟

وحدة معالجة مركزية CPU


هي أحد مكونات الحاسوب التي تقوم بتفسير التعليمات ومعالجة البيانات التي تتضمنها البرمجيات وللمهندس ينصح بـ
- معالج i5 
- معالج core i7 quad core
بريسيسور i5 يكفي لكن ان كنت تريد تشغيل كل البرامج بسهولة ودقة عالية فاختر i7

 

وحدة معالجة الرسوميات Carte graphique

 
بما أنك تستخدم برامج كثيفة الرسوم مثل Revit أو Archicad أو 3ds Max، فإن وجود بطاقة رسومات تعمل بشكل جيد أمر ضروري. أفضل بطاقة رسومات موجودة في السوق حاليا هي من مجموعة Quadro من Nvidia، وهي بطاقة مخصصة خصيصًا لـ 3D، ولكن بطاقة Gaming مثل Gevorce تعمل كذلك.   تعتبر بطاقة الرسومات مهمة لأنها تضمن عرض عالي الدقة لكل مشروعاتك (كلما كان المبنى أكثر تعقيدًا، كلما زاد استخدام بطاقة الرسومات). يتم استخدام بطاقة الرسومات أيضًا عند استخدام محركات التقديم باستخدام GPU مثل V-ray RT أو Octane، وتستعمل أيضا في البرامج التي تقوم بعمل محاكاة في الوقت فعلي مثل  Lumion أو Twinmotion.
 

الرام Ram

الرام تعتبر رئتي الكمبيوتر، نظرًا لأنك ستضطر في كثير من الأحيان إلى أداء مهام متعددة في برامج مختلفة في الوقت نفسه، فمثلا تفتح مخطط 2دي في الاوتوكاد مع ملف آخر في الساكتش اب في نفس الوقت وهنا تحتاج غلى  كمية كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي. الحد الأدنى الذي تحتاجه هو 8 جيجابايت، رام من نوع  16 جيجابايت هو ما نوصى به لكل مهندس.

  اختيار القرص الصلب

يعد وجود قرص صلب ثابت سريع أحد العوامل المهمة لأنه سيسمح لك بتشغيل كل البرامج بشكل أسرع. حاليا يتم توفير نوعين من محركات الأقراص الصلبة مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة ومحركات الأقراص الصلبة التقليدية ومحركات أقراص SSD (محركات الأقراص الثابتة SSD ليست محركات أقراص صلبة بالفعل).

محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة
SSD هي أقراص فائقة السرعة يمكنك معها تشغيل البرنامج في بضع ثوانٍ، لذا يوصى باستخدامها بشكل كبير لجهاز كمبيوتر محمول مخصص للهندسة المعمارية.

سرعة نسخ SSD بشكل عام أعلى من 200 Mb/s بينما تتراوح سرعة محرك الأقراص الصلبة بين 50 و 120 Mb /s، وعلاوة على ذلك، يتم تشغيل البرامج بشكل أسرع بنسبة 30٪ على SSD من الأقراص الصلبة الكلاسيكية HDD

إذا كنت لا تزال تريد اختيار
قرص صلب HDD، فاختر قرصًا بسرعة 7200 دورة في الدقيقة.
Share:

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Find Us On Facebook

Popular Posts

Labels

Rechercher dans ce blog

Blog Archive

Recent Posts