خمسة تطبيقات مجانية يجب أن تتواجد في هاتف كل مهندس

خمسة  تطبيقات مجانية يجب أن تتواجد في هاتف كل مهندس




في الحاسوب المكتبي أو الشخصي هناك الكثير من البرامج التي تسهل عمل المهندسين مثل الأوتوكاد، الريفيت، الـ3دي ماكس وغيرها من البرامج. لكن في الهاتف المحمول الخيارات محدود بسبب حجم ذاكرة بعض الهواتف وسرعة معالجاتها. لذا اخترنا لكم 5 تطبيقات مجانية حجمها بسيط وفائدتها عظيمة.

1- تطبيق / Autocad 360




هذا التطبيق هو الأكثر فائدة للمعماري, إذ أنه يتيح للمعماري تعديل البلانات ووضع الملاحظات عليها وارسالها ومشاركتها مع الاخرين, وهو مفيد جدا في المكتب وفي الموقع بالتحديد, وفي النسخ الجديدة من هذا التطبيق يتوفر عرض ثلاثي الابعاد وارفاق لاحداثيات الGPS.

2- Magicplan


هذا التطبيق قد يصعب التعامل معه في البداية لكنه يستحق العناء, هذا التطبيق يأخذ القياسات ويرسم البلانات فقط من الصور التي يأخذها,ويقوم بتصديره بعدة صيغ الى برامج اخرى, وهذا يعني أنك واخيرا تستطيع ترك المتر في البيت عند الذهاب لزيارة الموقع.

3- Houzz



يطلق لى هذا التطبيق اسم "ويكبيديا التصميم الداخلي والخارجي", حيث يوفر قاعدة ضخمة من الصور وافكار التصميم بالذات التصميم الداخلي للبيوت, وهو يشابه موقع البرنت ريست لكنه مختص بالتصميم الداخلي.

4/ FrameDesign



هذا التطبيق مفيد بشكل خاص للمهندسين المدنيين والمهندسين الميكانيكيين والمهندسين المعماريين والطلاب الذين يرغبون في تصميم مخطاطات ثنائية الأبعاد باستخدام تحليل العناصر المحدودة (FEA).

يمكنك إدخال وتعديل الأشكال الهندسية والقوى والدعامات والحقائب وغيرها. يتم تنفيذ نتائج الحساب على الفور.

5- My Measures 




تطبيق لأخذ القياسات يساعدك في الورشة وينظم معطيات أي مخطط تعلم عليه. 

لتحميل من التطبيقات قم بزيارة المقالات التالية :


Share:

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Find Us On Facebook

Popular Posts

Labels

Rechercher dans ce blog

Blog Archive

Recent Posts